كيف تحصل على# سيارة في_مشروع كناك CNACو أونساج


السيارات ووسائل النقل في مشاريع كناك CNAC :

طبقا للتعليمات الصادرة عن السلطات الوصية فإنه بإمكان حاملي المشاريع الإستفادة من وسائل النقل بما فيها السيارات بشرط أن لا   تتجاوزالـ 70 بالمئة من قيمة التركيبة المالية للمشروع بالنسبة للمحامين والمحاسبين و 40 بالمئة بالنسبة المشاريع النشاطات الأخرى، كما لايجب أن يكون النشاط الأساسي للمشروع هو النقل   باستثناء نشاط النقل الصحي ونشاط مدرسة تعليم السياقة  .

الشرح :

 قيمة مشروعك 000 000 2 دج بدون وسيلة نقل ,2 مليون دينار جزائري ( مائتا مليون سنتيم ) .

 يحق لحامل المشروع أن يضيف إلى تركيبته المالية المقدرة بـ 2000000 دج مبلغ قدره

 2000000 * 100/70 = 000 400 1 دج هذا المبلغ يخصص حصرا لإقتناء وسيلة النقل ولا يمكن أن يتجاوزه .حيث يصبح مبلغ القرض الإجمالي : 000 400 3 دج ( ثلاث مائة  وأربعون مليون سنتيم ) .

وبنفس الطريقة يتم حساب النسبة في المشاريع الأخرى .

إلا أنه في يوم 16/06/2019 كان هناك مراسلة جديدة تم فيها تحديد اجراءات من شأنها توسيع دائرة الاستفادة من السيارات الداخلة في المشاريع وهي كالتالي :

يمكن لحاملي المشاريع في مجال كل من البناء و الأشغال العمومية ، الخدمــــــــــــــــــات ، والمهن الحـــــــــــــرة الإستفادة من رخصة إدراج السيارات النفعية في تركيبة المشروع بدون التقيد بنسبة معينة . 

- مع الأخذ في عين الإعتبار أن حاجة المشروع لوسيلة النقل من عدمه يخضع لتقدير لجنة الإنتقاء والتمويل والمكونة من ممثلي البنوك وهيئات أخرى وهي الوحيدة المخولة بالسماح بإضافة وسيلة النقل  أو تغييره لوسيلة أخرى .

لمزيد من المعلومات حول الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة ، الرابط  - كناك-

 و الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ، الرابط - أونساج -